تعلم كيفية الاتصال بالإنترنت

البقاء على اتصال بالإنترنت

سواء كنت ترغب في نشر آخر التحديثات الاجتماعية أو مراسلة الأصدقاء بالبريد الإلكتروني أو التحقق من مواقع الويب المفضلة الخاصة بك، فالاتصال بالإنترنت هو الحل. وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 8.1 أو Windows RT 8.1، فستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت للانتهاء من إعداده.

الاتصال في المنزل

إذا كان لديك حساب من خلال ISP (موفر خدمة الإنترنت) مثل هاتف أو كابل، فيمكنك بالفعل الوصول إلى الإنترنت في منزلك. يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمودم من خلال كابل Ethernet، ثم قم بفتح مستعرض الويب الخاص بك للوصول إلى الإنترنت. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المساعدة، فراجع الاتصال بالإنترنت.
إذا كنت تريد عدة أجهزة كمبيوتر أو أي أجهزة لمشاركة نفس الاتصال أو إذا كنت تريد أن يكون لديك اتصال محمي بكلمة مرور، فيمكنك إعداد الشبكة في منزلك. بمجرد أن يتم الإعداد، يمكنك تحديد شبكة الاتصال من رمز الإعدادات. لمعرفة المزيد، راجع إضافة جهاز أو كمبيوتر إلى شبكة.
وثمة خيار آخر عندما تكون متصلاً في المنزل وهو إنشاء مجموعة مشاركة منزلية، والتي ستكون مثالية إذا أردت دفق الموسيقى أو الفيديو من جهاز كمبيوتر إلى آخر في مكان ما، أو مشاركة الملفات والأجهزة (مثل الطابعات) بين أجهزة الكمبيوتر. لاكتشاف المزيد، راجع مجموعة المشاركة المنزلية من البداية إلى النهاية.

الاتصال عند الاستعداد للتنقل

توفر العديد من الأماكن العامة اتصال Wi‑Fi، مثل المقاهي أو المطارات. وأثناء انتظارك لفنجان القهوة أو الرحلة الخاص بك، يمكنك التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك أو استعراض الويب.
إذا كنت في مكان لا يتوفر فيه Wi‑Fi، فيمكنك تسجيل الاشتراك في شبكة متنقلة عريضة النطاق. يعد الاتصال المتنقل عريض النطاق اتصالاً بالإنترنت يمكنك اصطحابه معك واستخدامه ما دامت خدمة الهاتف الجوال متوفرة. يمكنك عادة شراء بطاقة SIM من هاتفك أو كابل الشركة الخاصة بك وتوصيل البطاقة بجهاز الكمبيوتر للاتصال بشبكة متنقلة عريضة النطاق. لاكتشاف المزيد حول الشبكة المتنقلة عريضة النطاق، راجع شبكة الجوال المستخدمة للوصول إلى الإنترنت من البداية إلى النهاية.
يتم حساب بعض اتصالات الإنترنت (خاصة الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق)، بمعنى أن الخطة الخاصة بك تأتي مع الحد أقصى للبيانات التي يمكن أن ترسلها شهريًا. من خلال هذه الأنواع من الخطط، فهي فكرة جيدة لمعرفة كم البيانات التي استخدمتها للتأكد من عدم حصولك على فاتورة لتخطي حدود الخطة الخاصة بك. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق التحديد باللمس أو النقر فوق أيقونة الشبكة على سطح المكتب أو من خلال رمز الإعدادات. لاكتشاف المزيد، راجع اتصالات الإنترنت المحدودة: الأسئلة المتداولة.

الاتصال بالشبكة

عندما تقوم بإعداد Windows لأول مرة، ربما يتعين عليك الاتصال أولاً بشبكة ما. إذا لم تكن متصلاً، فيمكنك مراجعة قائمة الشبكات المتوفرة والاتصال بأحدها.

لمراجعة قائمة الشبكات المتوفرة

  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس الإعدادات.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق الإعدادات.)
  2. تحقق من أيقونة الشبكة. سوف تُظهر ما إذا كنت متصلاً ومدى قوة الاتصال.
  3. إذا لم تكن متصلاً، فحدد باللمس أو انقر فوق أيقونة الشبكة (أيقونة الشبكة اللاسلكية أو أيقونة الشبكة السلكية).
  4. حدد باللمس أو انقر فوق اسم شبكة الاتصال الذي تريد الاتصال بها، ثم حدد باللمس أو انقر فوق اتصال.
    قد تتم مطالبتك بكلمة مرور الشبكة. يمكنك الحصول عليها من خلال مسؤول الشبكة. إذا كنت بالمنزل، فعلى الأرجح أن يكون شخص ما في عائلتك. إذا كنت بالعمل، فقم بسؤال مسؤول تكنولوجيا المعلومات الخاص بك. إذا كنت في مكان عام مثل مقهى، فاسأل الشخص الذي يعمل هناك.
  5. إذا كنت ترغب في الاتصال بهذه الشبكة كل مرة في مجموعة، فحدد مربع البحث اتصال تلقائي.
أيقونة الشبكة في رمز "الإعدادات"
قائمة بالشبكات المتوفرة

استخدام شبكة متنقلة عريضة النطاق

لمعرفة كيفية إعداد اتصال متنقل عريض النطاق، راجع شبكة الجوال المستخدمة للوصول إلى الإنترنت من البداية إلى النهاية.
بمجرد أن تقوم بالإعداد، يمكن لـ Windows إبقائك متصلاً أثناء التنقل من خلال التبديل تلقائيًا من اتصال Wi‑Fi المتنقل ذو النطاق العريض. وبهذه الطريقة، يمكنك البقاء على اتصال حتى إذا كنت تتنقل من مكان لآخر. أو يمكنك التبديل تلقائيًا من خلال Wi‑Fi متنقل ذو النطاق العريض كلما كان متوفرًا لخفض التكاليف.
تلميح
عندما تستخدم اتصال تتم محاسبته حسب الاستخدام وتطبيقات وتحديثات من متجر Windows، فلن يتم تنزيلها تلقائيًا. سوف يتيح لك Windows معرفة ذلك بحيث يمكنك التحكم في استخدام البيانات الخاصة بك (والتكلفة).

وضع الطائرة

عندما تكون على متن طائرة، فيجب إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية تمامًا عند الإقلاع والهبوط.. ولكن بمجرد أن تكون بأمان في الهواء، يمكنك وضع الكمبيوتر في وضع الطائرة ثم استخدامه لمشاهدة الأفلام التي قمت بتنزيلها أو ممارسة الألعاب أو العمل على العرض التقديمي. يعلق وضع الطائرة أي إشارات إرسال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك للامتثال للوائح الطيران.

لاستخدام وضع الطائرة

  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس الإعدادات.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق الإعدادات.)
  2. انقر فوق أيقونة الشبكة أيقونة الشبكة
  3. قم بتشغيل وضع الطيران عندما تكون على متن الطائرة وقم بإيقاف تشغيله بعد الهبوط في مكان الوصول.
تم تشغيل وضع الطيران

خصوصية الشبكات العامة

عندما تكون بعيدًا عن المنزل وتستخدم شبكة عامة، مثل المقهى أو المطار، فهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأمان البيانات.
في المرة الأولى التي يمكنك الاتصال بشبكة عامة، سيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في العثور على الأجهزة والمحتوى على تلك الشبكة. قل "لا" بحيث لا يستطع أشخاص آخرون رؤية جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما تكون متصلاً بالشبكة. إذا قمت بطريق الخطأ بقول "نعم"، فلا تقلق. وفيما يلي كيفية تغيير الإعداد.

للمساعدة في كيفية حماية البيانات الخاصة بك على الشبكات العامة.

  1. اسحب من الحافة اليسرى للشاشة، ثمّ المس الإعدادات.
    (إذا كنت تستخدم ماوس، فأشر إلى الزاوية السفلية اليسرى للشاشة، ثم حرّك مؤشر الماوس لأعلى، ثم انقر فوق الإعدادات.)
  2. حدد باللمس أو انقر فوق شبكةوحدد باللمس أو انقر فوق اتصالات ثم حدد باللمس أو انقر فوق اسم الشبكة.
  3. قم بإيقاف تشغيل العثور على الأجهزة والمحتوى. سوف يكون لديك القدرة على الاتصال بالإنترنت، ولكن الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون تلك الشبكة العامة لن يكونوا قادرين على الحصول على البيانات الخاصة بك.

إرسال تعليق

0 تعليقات